نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة

نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة
نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة

نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة

احذري تلك العوامل المغرية التي تقلّل كثيراً من جمال لون شعركِ الجديد، أهمّها مياه البحر المالحة، مياه الكلور في المسابح وأشعّة الشمس الحارقة والتي تسلبه بريقه وجماله من المرّة الأولى.

اعتمدي هذه النصائح من خبراء تلوين الشعر للحفاظ على تألّق صبغة شعركِ الجديدة طيلة موسم الصيف.

نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة
نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة

 

احمي شعركِ كلّ مرّة قبل الخروج من المنزل وذلك من خلال ارتداء قبّعة كبيرة أو وشاح حريريّ يغطّي كامل خصلات الشعر.

استخدمي واقي الشمس الخاصّ بالشعر والذي يأتي غالباً على شكل رذاذ يُرشّ على طول الخصلات لتغليفها بطبقة واقية تصدّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة بالشعر.

اختاري للشعر المصبوغ الشامبو والكونديشينر الخاليين من الكبريت، لأنّ المحتويات الكيميائيّة تسلب الشعر لونه وتفقده بريقه. لذا يُفضّل أن تكون مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ كلّها عضويّة للحفاظ على اللّون أطول فترة ممكنة.

مياه البحر تحتوي على أملاح ومعادن ثقيلة على الشعر، تغيّر من لونه بسرعة.

بلّلي شعركِ بالمياه الحلوة كلّما خرجتِ من مياه السباحة للتخلّص من الكلور والأملاح العالقة. بهذه الطريقة تخفّفين كثيراً من تضرّر الشعر وبقاء تلك المعادن الثقيلة فيه إلى حين غسل شعركِ جيّداً في المنزل.

إنعاش لون الصبغة في كلّ مرّة تقومين بها بغسل شعركِ أمر ضروريّ، وذلك من خلال اختيار أنواع خاصّة من الشامبو تتناسب ودرجة اللّون المعتمدة لشعركِ، كذلك قومي ببعض العلاجات المنزليّة التي تعزّز من لون شعركِ الجديد كمغليّ البابونج للشعر الأشقر، مغليّ الشمندر للشعر الأحمر ومغليّ القهوة للشعر البنيّ.

لا تغسلي شعركِ أبداً بالماء الساخن، بل استخدمي مياه باردة للحفاظ على لونه مستقرّاً، فالماء الساخن يسحب اللّون ويبهته في حين أنّ البارد ينعشه ويزيده بريقاً ولمعاناً.

احرصي على تنعيم شعركِ وتعزيز ترطيبه باستخدام ماسكات مغذّية ومرطّبة، مرمّمة ومخفّفة للضرر خاصّة عند ارتيادكِ البحر أو أحواض السباحة.