أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع

أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع
أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع

أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع

يعتبر الفازلين من أهم المستحضرات وأقدمها وأكثرها استعمالاً. وما لا يعرفه الكثيرون هو أن للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة. أضيفي الفازلين على مستحضراتك اليومية واحصلي على نتائج مذهلة وملموسة. والآن تعرّفي معنا على أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع.

أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع
أهمية الفازلين للحصول على شعر رائع

لمعالجة الشعر الباهت، ضعي طبقة صغيرة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه ولاحظي كيف يمنح شعرك لمعة رائعة لا مثيل لها. كذلك يمكنك فوراً بعد غسله بالشامبو أن تضعي كمية صغيرة على شعرك لإعادة الحيوية إليه وتجديده. وإذا كان شعرك متعركجاً ومتشابكاً جرّبي الفازلين، فهو ينعمه ليصبح سهل التّسريح.  وأكثر ما يميّز الفازلين عن غيره هو أنّه يزيد نعومة شعرك ولمعانه من دون التسبّب بتساقطه. فبعض النساء يعانين من تساقط الشعر بالأخص بعد استخدام بلسمٍ او أي مستحضر آخر لتنعيم شعرهن، إلّا أن الفازلين يفيد من دون التسبّب بأي مشكلة للشعر.

يستخدم الفازلين أيضاً لمعالجة الشعر التّالف والمتكسّر، كما أنّه يساعد على التّخفيف من جفاف الشعر. قومي بدهن أطراف شعرك المتقصّفة بالفازلين، فهو يعالج أطرافه ويقوّيها متخلّصاً من التقصّف. يمكنك أن تدهني أطراف شعرك قبل أن تخلدي إلى النوم لتستيقظي بشعر أكثر صحّة وحيوية.

يساهم الفازلين في نمو الشعر. فكونه يساعد على معالجة أطرافه التّالفة فهو بذلك يساعده على النموّ بشكل أسرع. يمكنك تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الفازلين، فهذه الطريقة تسرع عملية نموّه.

استخدمي الفازلين لإعادة اللمعان إلى شعرك ومعالجته من التّلف ولكن يجب التنبّه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يصبح شعرك دهني. فالفازلين يفيد شعرك شرط أن تكون الكمية قليلة. وفي حال أردت غسل شعرك لإزالة الفازلين ووجدت صعوبة في إزالته، أضيفي على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.