نصائح للعناية بشعركِ في موسم الحرّ

نصائح للعناية بشعركِ في موسم الحرّ
نصائح للعناية بشعركِ في موسم الحرّ

نصائح للعناية بشعركِ في موسم الحرّ

يحتاج الشعر خلال موسم الصيف إلى المزيد من العناية للحفاظ على تألّقه وحيويّته بعيداً عن مشاكل التقصّف والجفاف. إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على حماية شعركِ خلال موسم الحرّ.
تبنّي عادات صحيّة تخدم شعركِ وتقدّم له كلّ العناية التي يستحقها كلّ يوم. ابدئي دائماً بالتنظيف الجيّد للشعر باختيار مستحضريّ الشامبو والكونديشينر المناسبين لنوعيّة شعركِ.

مشروب لاستعادة لون الشعر الطبيعي بعد الشيب
مشروب لاستعادة لون الشعر الطبيعي بعد الشيب

 

لا بدّ من وضع فيلتر في الحمّام من أجل تنقية المياه التي تغسلين بها شعركِ والتي عادة ما تكون محمّلة برواسب غير مرئيّة، تثقل الشعر وتسلبه بريقه وتألّقه بشكل تدريجيّ.

امنحي دائماً شعركِ الوقت الكافي ليجفّ طبيعيّاً بعيداً عن المعدّات الحراريّة التي تسلبه رطوبته ولمعانه.

استخدمي أنواعاً من الواقي تكون مناسبة، تحمي شعركِ من حرارة أدوات التصفيف الكهربائيّة بكلّ أنواعها وتلفّ الشعر بطبقات واقية تخفّف من ضرر الحرارة العالية على الخصلات.

مشّطي شعركِ بصورة منتظمة مرّتين في اليوم من أجل تنشيط الدورة الدمويّة في كامل الفروة وأيضاً لتوزيع الدهون الطبيعيّة المتراكمة في الفروة على طول الخصلات.

استخدمي لذلك فرش ذات نوعيّة جيّدة، اختاري منها ذات الشعر الطبيعيّ بدلاً من البلاستيكيّ والمعدنيّ لأنّها قاسية على الشعر وتسبّب تمزّقه. كوني لطيفة مع شعركِ أثناء تمشيطه وابدئي دائماً من الأسفل مع الصعود تدريجيّاً نحو الأعلى وصولاً إلى الجذور، وليس العكس.

احرصي دائماً على فرك فروة الرأس بأصابعكِ وبطريقة غير مبالغ فيها، فالغرض تنشيط الدورة الدمويّة وليس تحفيز الفروة على إنتاج المزيد من الزهم.