تعلمي كيف تتخلصي من سواد الشفايف

جميعنا يسعى لكي يحصل على شفاه وردية حتى تكون دليلاً على وجود الصحة والشباب ، الكثير من عاداتنا اليومية كالتدخين والقهوه والشاي ، والتعرض لأشعة الشمس قد تحدث تغيراً في لون الشفاه ، لذلك سوف نقدم لك هذه النصائح التي تساعدك في الحفاظ على لون الشفاه جميلاً :

كيف_تتخلص_من_سواد_الشفايف
تنظيف الشفاه : يعد غسل وتنظيف الشفاه من الأمور الهامة للتخلص من بقايا المأكولات والمشروبات وحتى الدخان الذي يساعد في صبغ الشفاه . الجليسرين : يجب وضعه يومياً وقبل النوم على الشفاه فهو يحمي من التشققات التي تساعد على حدوث تغير في لون الشفاه .

الخلطات المحضرة في المنزل : الشفاه تحتاج إلى عناية كباقي أجزاء البشرة ، والإهتمام والعناية بها وإليك مجموعة مفيدة وسهلة ويمكن تحضيرها في المنزل :

العسل والليمون : ويتم بخلط معلقة واحدة من العسل مع معلق من عصير الليمون ثم تدهن به الشفاه ، وتترك لمده كافية لاتقل عن 30 دقيقة مع الإستمرار لمدة 4 ايام ،

العسل يعمل على تغذية الشفاه والليمون يعمل على محاربة حدوث إسوداد للشفاه . الزعفران : ويتم عن طريق خلط خيوط الزعفران مع أحد كريمات الترطيب بشكل جيد ،

ومن ثم تدهن الشفاه به حتى يجف الكريم و يتم استخدام هذه الخلطه يومياً ولمدة شهر . الجزر : يتم عصر الجزر في الخلاط ومن ثم وضعه على الشفاه بواسطة قطنه ،يتم وضعه يومياً قبل النوم ويترك لمده لا تزيد عن 15-20 دقيقة . زيت اللوز الحلو : وذلك بوضعه كل ليلة حيث يتم فرك الشفاه من زيت اللوز الحلو ،ويترك لمدة ساعة على الأقل مع الحذر لا يجب وضعه نهاراً أو أن تتعرض الشفاه لأشعة الشمس في حال تم وضع الزيت على الشفاه .

الحفاظ على رطوبة الجسم : أحد أسباب تغيّر لون الشفاه هي جفاف وقلة الماء في الجسم ، لذلك ينبغي أن يتم شرب يومياً كميات كافية من الماء على الأقل من 8-12 كوب .

عصير الشمندر : يستعمل عصير الشمندر في عمل مساج للشفاه ، وهو من الطرق الفعالة في علاج إسوداد الشفاه ، لذلك يجب وضع القليل من عصير الشمندر والإحتفاظ به في الثلاجة ،

ومن ثم دهن الشفتين به يومياً حتى يعطي الشفتين مظهراً وردياً . عصير الخيار : من الطرق المفيدة في علاج إسمرار الشفاه هو تطبيق عصير الخيار يومياً بإستمرار يعمل على تفتيح الشفتين .