أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة

أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة
أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة

أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة

تسعى المرأة في جميع الأوقات للحصول على إطلالةٍ مميزةٍ ومتألقةٍ في جميع فصول السنة، نقدم لكِ مجموعةً من النصائح للخبيرة الشهيرة جيهان السرجاني التي ستقدم لكِ ألوان مكياج مشتقة من الورود الرقيقة المبهجة لتكسب وجهك حيوية متدفقة وإشراقة لا مثيل لها.

أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة
أهم النصائح للحصول على مكياج بألوان ناعمة

تقول الخبيرة أن أولى خطوات التجميل تبدأ من العناية المنتظمة للبشرة والإكثار من شرب الماء وأخذ قسطٍ  كافٍ من النوم.

قبل البدء بعملية وضع المكياج عليك عمل ماسك بقطعةٍ من الثلج ملفوفةٍ بقماشٍ ناعمٍ لمدة دقيقتين للتأكد من غلق المسامات والإحتفاظ برطوبة الجلد.

نوعية المكياج هو عنصر اساسي ومهم في نجاحه، وعلى المرأة أن تعرف نوعية بشرتها قبل شراء أي مسحوقٍ من مساحيق التجميل، فإذا كانت البشرة دهنية يجب الإبتعاد عن المكياج أو كريم الأساس الذي يحتوي على زيوت، أما صاحبات البشرة المختلطة يناسبهن كريم أساس على شكل “موس”، ولذوات البشرة الجافة يجب عليهن أن يشترين كريم أساس يحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
إذا كان هنالك بعض البقع الداكنة أو النمش يجب اختيار كريم مناسبٍ لإخفائها أو التقليل من حجمها، ويمكنك اختيار لون كريم اساس اغمق بدرجةٍ من لون بشرتك وتوزيعه على جانبي الأنف المفلطح أو الأنف الطويل أو على منتصفه إذا كانت عظمة الأنف مرتفعة.

أما عن كريم الأساس فتنصح الخبيرة بإختيار كريم أساس بلمسةٍ من اللون الوردي والمناسب حسب طبيعة البشرة، ومن ثم توزيعة بخفةٍ بأطراف الأصابع ثم تمرير قطعةٍ من الاسفنج المرطب بقليلٍ من الماء ليظهر بشكل متجانسٍ ومتناغمٍ.

ترى الخبيرة بأن رسمة العين تتوقف على شكلها وحجمها فإذا كانت العيون ضيقةً ومسحوبةً يمكن علاج ذلك بقلمٍ من الكحل أو الآي لاينر على الجفن العلوي والسفلي على أن يكون الجفن العلوي رفيع من الجانبين، أما العين الواسعة فيحبب رسم خطٍ رفيعٍ على الجفن السفلي فوق الرموش مباشرةً، وبعد ذلك يتم توزيع الظلال باللون الوردي أو السموكي أو البيربل ويمكن إضافة لون آخر معه كاللون الزيتي الداكن أو الأزرق البترولي في السهرات والمناسبات أما في فترة الصباح فيجب استخدام الألوان الوردية الفاتحة.

تؤكد الخبيرة أن من أفضل الطرق لتوزيع أحمر الخدود هو تمرير الفرشاة الخاصة على أحمر الخدود ومن ثم التخلص من الكمية الزائدة بتمرير قطعة من القماش عليها أو نفضها، ثم يتم تمرير الفرشاة على الخدود بحركاتٍ سريعةٍ بما يتناسب مع شكل الوجه، فإذا كان الوجه مستديراً فيفضل تركيز اللون في منتصف الوجنة، واذا كان طولياً او بيضوياً يتم توزيعه بسحب الفرشاة الى اعلى عظمة الفك العلوي.

ترفض خبيرة التجميل رسم الشفاه بدون تحديدٍ لأنه يساعد المرأة في الحصول على شكل شفاه أفضل كما يسهم في ثبات اللون ويقلل من فرصة خروجه عن حدود الشفاه، أما عن اللون فمن الممكن اختيار اللون الوردي الفاتح أو البرتقالي اللامع .

نصحت خبيرة التجميل بإستخدام اللون الوردي، السموكي، الموف الفاتح والبرتقالي اللامع لتحصلي على مكياج بألوان هادئة، ناعمة ومميزة في نفس الوقت، ولا تنسي النصائح السابقة التي ستساعدك في نجاح عملية وضع المكياج.