نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك

نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك
نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك

نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك

احمي بشرتكِ من كلّ العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثّر على جمالها وتعرّضها للجفاف والشحوب مع هذه الخطوات الصحيّة الخمس التي نقدمها لكِمن عالم المكياج العربي وهي :

 

 نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك
نصائح تفيد بشرتك خلال شهر رمضان المبارك

التنظيف

احرصي في هذا الشهر الكريم على تنظيف بشرتكِ بانتظام وبغسول مناسب يقيها من الجفاف، واجعلي هذه الفترة فرصة لإراحة بشرتكِ من مساحيق التجميل كافّة لتستعيد نضارتها، قوّتها وجمالها.

التقشير

كذلك فإنّ التقشير خطوة مهمّة في شهر الصوم. لتمنعي انسداد المسامّ وتهيّج البشرة لا بدّ من اختيار مقشّر لطيف يحتوي على أحماض مناسبة أو الاستعانة بأقنعة التقشير المنزليّة التي تحضّرينها من الشوفان أو مسحوق اللّوز مع اللّيمون، العسل والبيض.

التخلّص من السموم

الصوم يمنح البشرة فرصة التنقية من السموم والتخلّص من كلّ الرواسب القديمة المتراكمة على طبقات الأدمة الأولى. ولأنّ جسمكِ سيفتقر للسوائل لساعات طويلة، احرصي على عدم التعرّض للشمس والبقاء دائماً في أماكن مظلّلة ومكيّفة واشربي المزيد من المياه المعدنيّة بعد الإفطار وحتى الإمساك للحفاظ على ترطيب بشرتكِ طيلة فترة النهار وأيضاً لتصريف السموم وتشجيع طردها من الجسم بعيداً عن البشرة عن طريق البول أو العرق.

الغذاء الجيّد

فلتكن وجباتكِ الغذائيّة غنيّة، متنوّعة وتحوي المزيد من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة، استعيني بالفيتامينات إنْ أمكن لتعزيز النقص، لأنّ فقر الوجبات للمكوّنات الأساسيّة ينعكس على مظهر بشرتكِ ويقلّل كثيراً من جمالها ورونقها. أكثري من تناول الخضار والفواكه بكلّ أنواعها، السمك، البيض، المكسّرات النيئة والحبوب وابتعدي عن المقليّات، البهارات،المعجّنات والسكريّات بكلّ أنواعها وتأكّدي أنّكِ بهذا تحافظين على جمال وتألّق بشرتكِ طيلة شهر رمضان الفضيل.

النوم السليم

تجنّبي السهر كثيراً في شهر الصوم، لأنّ ذلك يجهد البشرة ويتسبّب في انتفاح المنطقة حول العينين واسودادها. لذا نشدّد على ضرورة الخلود إلى النوم مبكراً نوعاً ما لنيل القسط الكافي من النوم والراحة اللّذين تحتاجهما بشرتكِ للحفاظ على رونقها وتألّقها في صباح اليوم التالي.