عدة نصائح من عالم المكياج العربي لكي تكون بشرتك الأجمل

– احرصي على شرب مالا يقلّ عن لترين كاملين كلّ يوم من المياه المعدنيّة لغرض الحفاظ على رطوبة كامل بشرة جسمكِ.

2- هل تعلمين أنّ السكّر والملح عدوّان لدودان للبشرة، امتنعي عنهما قدر المستطاع. عوّدي نفسكِ على التلذّذ بالطعام باملاحه الطبيعيّة واشربي الشاي والقهوة من دون تحلية.

3- خفّفي من المنبّهات، القهوة والمشروبات الغازيّة لأنّها مضرّة جدّاً بالصحّة، استبدليها بالعصائر الطازجة وأيضاً أنواع الشاي الطبيعيّ خاصّة الأعشاب المهدّئة منها والتي تساعد على الاسترخاء في فترة المساء.

4- من الضروريّ جدّاً الالتزام بنظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالفيتامينات والألياف متجنّبة تماماً الوجبات الجاهزة والسريعة، المقليّات والسكّريات ومقاومتها قدر المستطاع.

5- بعد الاطّلاع على أغلب برامج التغذية الخاصّة بالنجمات، وجدنا أنّ أكثرهنّ لا يلجأن إلى الوجبات الخفيفة والسريعة بين الوجبات الرئيسيّة مهما بلغن من الجوع كي تتعوّد أجسامهنّ على نظام معيّن صحيّ ومنتظم.

6- تعتبر الرياضة غذاء للعقل وللروح، لذا ننصحكِ بالاعتياد على ممارستها وبانتظام، فذلك يعزّز من رشاقة وجاذبيّة الجسم ويزيد من نشاط الدورة الدمويّة في كامل أعضائه.

7- تحرص العديد من النجمات والعارضات على النوم مبكراً وتعويض الساعات الضائعة التي يضطّررن فيها للسهر لساعات متأخّرة، فالنوم يمنع تشكّل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين.

8- يساعد الاستحمام في المساء على الاسترخاء والاستسلام للنوم العميق، زوّدي حمّامكِ بالزيوت الأساسيّة والغسول المعطّر والغنيّ بخلاصات عشبيّة وطبيعيّة منقّية لكامل البشرة من السموم والخلايا السطحيّة الميتة.

9- من المستحيل أن تخلد أيّ نجمة إلى النوم من دون إزالة المكياج عن بشرتها مهما بلغت درجات الإرهاق والتعب، لأنّ ذلك سيؤثّر على بشرتها في صباح اليوم التالي فتبدو مرهقة منتفخة ومسدودة المسامّ. فاحذري هذه العادة السيّئة.

10- عند الخلود إلى النوم، دلّكي منطقة حاجبيكِ بقليل من الزيوت الطبيعيّة التي تحتفظين بها بالقرب من سريركِ، فذلك يعزّز من استرخاء العضلات والتخفيف من تجاعيد العبوس كما يهذّب شعيرات الحاجبين المتطرّفة. اجعلي من هذه الخطوة عادة جماليّة تمارسينها كلّ مساء، لا تتطلّب منكِ سوى ثوانٍ قليلة.

11- من أجل الشعور بالتجدّد والطاقة، ينصح الخبراء بأهميّة تعطير عالمكِ الخاصّ بنفحات مفضّلة لديكِ كتعطير مياه حوض الاستحمام، البشرة، الثياب، الشعر، الملابس وحتى الفراش، فذلك يشعركِ دائماً بالانتعاش ويطرد منكِ الإحساس بالملل والتردّد.

12- بعد الانتهاء من الاستحمام، لابدّ من ترطيب كامل بشرة الجسم خاصّة المناطق التي تعاني من الجفاف والإهمال كمنطقة الرقبة، أعلى الصدر وأيضاً أسفل الظهر وبين الفخذين، المرفقين وأسفل القدمين.

13- يداكِ تكشفان عن عمركِ الحقيقيّ، ل ابدّ من إيلائهما العناية دوماً، لعدم النسيان والتكاسل في رعايتهما، احتفظي دوماً بكريم اليدين في حقيبتكِ وآخر بالقرب من سريركِ.

14- قصّ أطراف الشعر يمنع تقصّفه وجفافه ويحافظ حتماً على مظهره المتألّق والصحيّ، لذا لابدّ من النظر في متطلّباته واحتياجاته الخاصّة.

15- تجنّبي قدر المستطاع استخدام مجفّف الشعر مباشرة على شعركِ الجافّ لأنّ ذلك يؤدّي إلى تلفه، كذلك خففي من استعمال اللفّافات التي تجعّد الشعر.

16- لإبراز جمال البشرة وتظليل عيوبها يمكنكِ الاستعانة بالمسمّرات الذاتيّة التي تمنحكِ عموماً لوناً برونزيّاً جذّاباً وطبيعيّاً، يغنيكِ في الكثير من الأوقات عن المكياج ويمنح بشرتك ِالراحة التي تستحقّها.