لون بشرتك يحدّد لون شعرك المناسب

اختيار لون الشعر ليس مجرد نوع من التغيير أو اتجاه لمجاراة الموضة. فللون الشعر تأثير كبير على تألق بشرتك وإشراق عينيك. وسر الاختيار الصحيح للون الشعر هو معرفة ما يناسب لون بشرتك ليتناغم اللونان لتحقيق طلة أصغر سناً وأكثر نضارة.

مقياس الألوان

  • تندرج الألوان من 1 إلى 10
  • من 1 – 4 الألوان الداكنة كالأسود والأصباغ الحمراء
  • من 5- 6 أصباغ برتقالية ومزيج من اللونين الأحمر والأصفر
  • من 7 – 10 أصباغ ذهبية

اللون البني

لون الشعر البني ليس عصرياً فحسب إنما جذّاب بشكل كبير وهو يشمل البني الفاتح والماهاغوني والشوكولاتة والبروند الذي هو بين الأشقر والبني.

لذوات البشرة الفاتحة:

ننصحك بالبقاء ضمن مستويين من لون شعرك الطبيعي أما للأفتح أو للأغمق. واذا كان شعرك الطبيعي غامقاً يمكنك إضافة خصل هايلايت حمراء أو بلون الفراولة.

لذوات البشرة المتوسطة:

لديك متسع من الخيارات أكبر. فيمكنك اختيار لون أفتح أو أغمق من لون الكراميل الغني إلى البني المحمّر. إنما ابتعدي عن اختيار البني الفاتح جداً أو الغامق جداً.

لذوات البشرة الغامقة:

ألوان البني الداكن ستبدو أكثر طبيعية إذا كانت بشرتك غامقة، زيتونية ويمكنك إضافة خصل هايلايت باللون الأحمر. أما إذا كانت بشرتك غامقة تميل الى الوردية فأنتقي لون بني أكثر نعومة مثل لون “العنبر”. وللبشرة الغامقة نفس نصيحة البشرة الفاتحة من حيث البقاء ضمن درجتين من لون شعرك الطبيعي.

اللون الأحمر

اللون الأحمر ليس حصراً على صاحبات البشرة الفاتحة المنمشة. فاعتماد مستويات مختلفة منه تسمح لجميع أنواع البشرة باستخدامه على أن تتقيد بالدرجة المناسبة لها. إنما يبقى أن تكوني مستعدة لزيارة الصالون كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع لان اللون الاحمر يحتاج الى صيانة عالية.

وهناك مستويات للأحمر: المستوى 3 هو الأحمر البنفسجي أو الأحمر “كابيرنيت”، المستوى 4 هو لون أحمر بارد، المستوى الخامس فهو بني محمر، مستويات 6-7 هما درجات الأحمر الأكثر دفئاً، بينما مستويات 7-8 هما الأشقر المائل إلى الفراولة.

لذوات للبشرة الفاتحة:

البشرة الفاتحة ستبدو أفضل بالألوان الفاتحة الحمراء كالنحاس المشرق أو الأحمر الفاتح. إنما تجنبي اختيار لون النبيذ الأحمر واللون العنابي لأنهما ستجعلانك تبدين شاحبة جداً.

لذوات للبشرة المتوسطة:

اختاري الأشقر النحاسي متوسط الى بني محمر متوسط، انما تجنبي كل ألوان “الباذنجان” لانها ستجعل بشرتك تبدو صفراء.

لذوات للبشرة الغامقة:

لصاحبات البشرة الداكنة سيبدو رائعاً عليهن اللون البني المحمر متوسط الى البني الكستنائي. انما احذري الدرجات الحمراء التي تحتوي على ازرق لانها لا تناسبك على الإطلاق.

اللون الأسود

الشعر الأسود جميل وخصوصاً على صاحبات العيون الفاتحة. انما احرصي على اعتماد درجتين أعلى او أقل من لون شعرك الطبيعي، وإلا فإنه مع الوقت يتحول الى أحمر لأن الاسود يحتوي على الكثير من اللون الأحمر.

لذوات البشرة الفاتحة:

اختاري الألوان الداكنة من اللون الأسود أي القريبة الى البني الداكن. لأن اختيار الأسود الغامق للغاية سيجعلك تبدين باهتة.

لذوات البشرة المتوسطة:

اختاري البني الداكن جداً أي القريب جداً من الأسود، انما تجنبي الأسود الذي يتخلله الأحمر لانه سيجعل بشرتك تبدو مصفرة.

لذوات البشرة الغامقة:

اختاري اللون الأسود الجريء أو البني الغامق. وتجنبي كل ما له علاقة بالأسود الذي يحتوي على الأزرق. ومهما كان اللون الذي تطمحين له، اختاري لوناً افتح منه بدرجة واحدة للحصول على نتيجة أفضل.

اللون الأشقر

اللون الأشقر يبدأ من مستوى 6 إلى 10. أي بين الـ 6 الذي هو أشقر غامق والـ 10 الذي هو أشقر بلاتين.

القاعدة الأساسية: اعتمدي درجتين من لون شعرك الطبيعي. أما أقل درجتين أو أعلى وإلا لن يبدو مظهرك طبيعياً. ويمكنك إضافة خصل هايلايت فاتحة اذا اردت.

لذوات البشرة الفاتحة:

اختاري مشتقات الأشقر الذهبي أو الأشقر الفاتح. ويمكنك إضافة خصل من الهايلات. إنما تجنبي درجات الألوان البيضاء أو الرمادية والمحمرة.

2 – لذوات للبشرة المتوسطة:

سيناسبك اللون الأشقر الذهبي، والأشقر البيج وكذلك الأشقر الفاتح. انما ابتعدي عن الأشقر الرمادي والبرتقالي لانها ستعطيك بشرة باهتة.

2 – لذوات للبشرة الداكنة:

اعتمدي اللون الأشقر الغامق. ويمكنك إضافة خصل من الهايلات بلون الكراميل أو الذهبي. إنما تجنبي اللون البلاتيني والأبيض أو البرتقالي لأنها لن تبدو طبيعية مع لون بشرتك الغامق.