خبايا زهرة البابونج للعناية بشعرك

البابونج أحد المكونات المتواجدة في خزانة مطبخك، وله مفعول السحر على جمال شعرك، فلا داعي للقلق الآن من معاناتك مع شعرك الجاف والباهت، فجميع تلك المشاكل ستعالجها لك “الجميلة” من خلال تعريفك بأهمية زهرة البابونج ونتائجها الخلابة للحصول على شعر صحي وناعم ينبض بالإشراق واللون الرائع.

فوائد البابونج للشعر:
· له قدرة هائلة على ترطيب الشعر وتغذيته.
· مقوٍ عام للشعر بفضل احتواء أزهار البابونج على زيت طيار تصل نسبته إلى 1.5%، والمادة الفعالة الموجودة بها هي مادة الازولين، وهي التي تكسب البابونج تأثيره الشافي، ومن خواصها أنها تشمل على حوامض دهنية غير مشبعة مفيدة للصحة العامة.
· يعتبر البابونج مطهراً جيداً ومثالياً للشعر، ويعالج الفطريات والبكتيريا لحماية فروة الرأس من القشرة.
· يعد البابونج مفتحاً للون الشعر وبديلاً عن الصبغة بصورة مثالية وفعالة.
· يستخدم في علاج تقصف الشعر ويحارب جفافه.
· له مفعول قوي في إنبات الشعر الجديد من الجذور.

للشعر المرهق: قومي بنقع كوب من شاي البابونج مع ملعقة من بذور الكتان، واتركيه يخمر لمدة يوم كامل، ثم رشيه على شعرك واتركيه لعدة ساعات، ثم اشطفيه، واستخدمي هذه الطريقة مع كل استحمام.
للشعر الضعيف والمتقصف: دلكي فروة رأسك بزيت البابونج المذهل المنعم للشعر، والذي يزيد من كثافته وله قدرة هائلة على تغذية جذور الشعر وحمايته من الجفاف، فهو يعتبر مقوياً للشعر، ويخلصك من قشرة الشعر، ويجدد خلايا فروة الرأس، كما أنه يعالجها من جميع الأضرار التي قد تلحق بها بسبب العوامل البيئية أو الصبغات واستخدامك لمجففات الشعر.
لتفتيح لون الشعر: للحصول على تأثير أقوى وأسرع والتمتع بشعر فاتح بعيداً عن أضرار الصبغات والتمتع بشعر يميل إلى اللون الأشقر، اخلطي نصف كوب من عصير الليمون الطازج مع نصف كوب من شاي البابونج المنقوع لساعة والمغلي جيداً، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ أو غيرها، ثم قومي بهز الزجاجة جيداً قبل كل استخدام، ورشيه على الشعر، ويفضل الجلوس في الشمس للحصول على نتائج أقوى، ويمكن استخدام هذا الخليط عدة مرات في الأسبوع حتى يتم التوصل إلى اللون المطلوب.
لشعر لامع ونظيف: لا يوجد أجمل من مظهر الشعر النظيف واللامع ببريق طبيعي يظهر جمال شعرك الصحي، وبإمكانك الآن التمتع بذلك من خلال استخدامك ماء خاص لشطف شعرك بعد كل استحمام من خلال هذا المنظف، فقط قومي بغلي لتر من الماء مع البابونج جيداً على النار، ثم أضيفي له القليل من ماء الورد، واستخدميه دائماً لتتفاجئي بنتائجه الرائعة على مظهر شعرك.