قصة شعرك المناسبة حسب نوعه

قصات الشعر الأملس:

القص بشكل غير صحيح مع هذا النوع يجعله يبدو خفيفاً ومسطحاً بسرعة، وسيظهر سيظهر بشكل واضح في الزوايا والطبقات وحتى في الغرة.

الطريقة المثالية للقص:

يجب قص الشعر الأملس بطول واحد لأن ذلك يحافظ على سماكته وامتلائه. فالقص عبر إضافة بضع طبقات طويلة خيار جميل وناعم إلا أنه يجعل الشعر يبدو أخف من الأسفل وأكثف من الأعلى. ويعتبر القص وهو جاف الأسلوب الأفضل له، لأنه يخلق خطوط دقيقة وقوية. أما قص الشعر الأملس بالشفرة فهو ممنوع لأنه يخفف الشعر ويجعل الأطراف مدببة جداً كما لو كانت متقصفة.

قصات الشعر الطويل الأملس

القصة المناسبة جداً هي القص بقاعدة بطول واحد مع غرة جانبية أو مستقيمة ثقيلة. يجب أن تبدأ الغرة عند نقطة أعلى من عظم الوجنة وزاوية جنب الوجه وأن تلمس الحاجب إلى الجانب الآخر. وإذا أردت إضافة حركة إلى القصة لجعلها أكثر اهتماماً وحداثة يمكنك قص عدد من الخصلات القليلة لتكون طويلة بشكل استراتيجي حول وجهك ما يمنحه إشراقة متزايدة.

قصات الشعر الأملس بطول الكتف:

القصة الملائمة لهذا الشعر هو تسريحة “البوب” التي يكون الشعر فيه في الجزء الأمامي أطول قليلاً من الشعر في الخلف. أما إذا كان شعرك ناعماً فنقترح إبقاء الخصل التي على الجانب أقصر. وطول الخصل الأمامية المقبول هو أنش واحد أو اثنين متجاوزاً كتفيك، وإلا فسوف يثقل الشعر ويكون من الصعب إضافة حجم له عند التصفيف.

قصات للشعر المجعد:

لا شيء أجمل من شعر طويل مجعد ولامع. ولكن هذه التجعيدات المثالية قد تكون مستحيلة أمام مؤثرات المناخ من الحرارة والرطوبة. ولكن إذا كان شعرك المتجعد مقصوصاً بشكل صحيح عندها لن تخشي شيئاً.

الطريقة المثالية

يجب فهم طبيعته والتخطيط لقصه باستراتيجية. فيحتاج مصفف الشعر إلى أخذ قطر الشعرة المجعدة وإذا كانت نطاطة وإذا كانت شديدة أو عريضة التموج. فليس هناك من مجال للخطأ.

إذا تم قص هذا الشعر بطول موحد فإنه تأثيره سيكون هرمي وبشكل صندوق. وكذلك إذا تمّ تخفيفه ستفقد كل شعرة توازنها وسيكون نمطه متفاوتاً يزيد من تطاير الشعر. كما لا ينصح بقصه وهو جاف بل يجب قصه وهو رطب لضمان قصة متوازنة.

ويتم قص هذا الشعر بطريقة Carving and Slicing وهي تقوم على قصه بانحناءة نمط التجعد للشعر بحيث تنساب معها بدلاً من تراصها. وبهذه الطريقة يزال تراكم الشعر ويعزز نمطه الطبيعي ويجعله ينسدل بجمال ويتيح لك تحكماً أسهل.

قصات الشعر الطويل المجعد:

لصاحبات هذا الشعر يمكنكن قص الجزء السفلي من الشعر بطول موحد لأن وزن الشعر في هذا الطول يسمح بذلك، ولكن ينبغي على مصفف الشعر قص الطبقة الخارجية بتدرج لخلق حركة ومنع الشعر من الظهور بشكل مثلث.

قصات الشعر المتموج:

الشعر المتموج الطبيعي بشكل منسدل وجميل هو هدف أغلبية المشاهير في المناسبات الفنية. وتحقيق ذلك لن يكون بالأمر الصعب عليك إذا ما تم قص الشعر بطريقة مناسبة. فقصه بالعديد من الطبقات سيجعل شعرك مستديراً جداً وضخماً ويصعب عليك التحكم به.

الطريقة المثالية للقص:

على مصفف الشعر أخذ مدى تموج الخصلة بعين الاعتبار، فعليها أن لا تكون قصيرة جداً أو متعددة معاً. ويجب التأكد من توزع الطبقات في جميع الأنحاء الداخلية والخارجية من الشعر، مما يمنح الشعر اللف المطلوب. كما يجب القص بمقص عادي لأن الشفرات تستخدم فقط لإضافة النعومة والتحديد.

قصات الشعر المتموج الطويل:

أكثر القصات جمالية لهذا الشعر هي الطبقات الطويلة والغرة الجانبية، لأنها الطبقات الطويلة ستسمح بحرية للتموجات واهتزازها عند كل حركة. كما يمكنك قص بعض الخصل لأن ذلك سيؤطر الوجه ويمنع طلة شعرك من أن تبدو متراصة.

قصات الشعر المتموج بطول الكتف:

أفضل القصات لهذا الشعر هي أيضاً مع طبقات طويلة، إنما يجب أن تقص الطبقات في القسم الداخلي من الشعر مع تأطير حول الوجه، ويجب أن تبدأ الطبقات عند الوجه من عظام الخد نزولاً نحو منتصف الرقبة. وعليك تجنّب القصات بطول واحد أو قصة “البوب” مع هذا الطول حتى لا يبدو الجزء السفلي ثقيلاً جداً ويعطي الشعر طلة مثلثة.