زبدة الشيا لشعر جذاب

يعتبر الشعر سر إطلالة المرأة الجذّابة والملفتة، إذ إنّه يزيدها جمالاً وتألقاً. لكن الشعر يتعرض في بعض الاحيان إلى الكثير المشاكل التي تؤدي إلى تقصفه وبهتان لونه ولمعانه. فإذا كنت تعانين من مشاكل الشعر المتعددة وترغبين في التخلص منها،

تساعد زبدة الشيا على علاج التهاب فروة الرأس والتخلص من القشرة والصدفية، فهي تعمل كمضاد للالتهاب بالإضافة للترطيب. ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع كوب من الزبادي الطازج، وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. ضعي المكونات على شعرك وأتركيها لمدّة نصف ساعة، بعدها إغسلي شعرك بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. خلطات سحرية لتنعيم الشعر!
تعمل زبدة الشيا على إنبات الشعر من خلال إضافة زيت الثوم الخام إلى زبدة الشيا، ووضعهم على فروة الرأس لمدّة ساعتين مرتين في الأسبوع.

كما أنّ زبدة الشيا تستعمل لتنعيم الشعر. أذيبي زبدة الشيا قليلاً وقومي بخلطها مع الزبدة بنفس الكمية، من ثمّ أضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند. أمزجي المكونات جيدًا حتّى تصبح باردة ومرنة، من ثم إدهني به شعرك وأتركيه مدّة ساعة.

زبدة الشيا علاج فعّال للشعر التالف والجاف، حيث تستخدم كدهان للشعر كل يومين أو ثلاثة أيام، أو كحمام كريم مرة واحدة في الأسبوع، حيث يتم تدليك الشعر بها قبل الحمام ثم غسله بعد ذلك بنحو 30 دقيقة.