قناع بياض البيض للتجاعيد


وقد أظهرت الأبحاث أن قناع الوجه المصنوعة من بياض البيض يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخصوصا حول منطقة العين الحساسة. هناك 69 نوع من البروتينات المختلفة في بياض البيض، وهذا مفيد لإصلاح بشرتك. للحصول على أكبر قدر من الفائدة من بياض البيض، فمن الأفضل استخدام قناع بياض البيض فقط قبل الخروج
الطريقة : ضرب بياض البيض حتى يصبح رغوي ومن ثم وضعه في جميع أنحاء وجهك والرقبة باستخدام السبابة والإصبع الأوسط , باستخدام حركات دائرية لطيفة، وفرك بياض البيض على جلدك , يترك حتى يجف لبضع دقائق.
من الناحية المثالية، فإنه يأخذ حوالي 30 دقيقة لبياض البيض حتى يجف تماما , يغسل بالماء البارد ويجفف الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة , ثم ترطب بشرتك .
وصفات أقناع الوجه لبشرة جميلة من بياض البيض
المواد الغذائية في بيض الأبيض :
البروتين : لإصلاح الأنسجة والنمو. ويجعل البشرة خالية من التجاعيد .
البوتاسيوم : الترطيب و يحفظ على الرطوبة في خلايا الجلد.
الريبوفلافين : يزيل الجذور الحرة السامة والخلايا الضارة التي تخلق التجاعيد .
المغنيسيوم : تعطي للبشرة اشعاعا الشباب و يبطئ عملية الشيخوخة في الجلد.
وقد استخدم بياض البيض في وصفات الأقناعه منذ العصور القديمة، وخاصة في آسيا، لتحقيق اشعاعا جميل للجلد . يمكن استخدام بياض البيض وحده في القناع أو إضافة مكونات أخرى لأعطاء فوائد أكثر مغذية للبشرة .
1- قناع لحب الشباب من بياض البيض :
هذا القناع يتكون من 3 مكونات رئيسية التي يمكن أن توجد في كل مطبخ. انها بسيطة للغاية ، بالاضافة الى انها غير مكلفة ، ببساطة لن تستطيع أن تفوت على نفسك العديد من الفوائد !
المكونات:
1 بياض البيض
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
½ ملعقة صغيرة من العسل
العسل له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم و أيضا مرطب رائع ومفتح للبشرة .
عصير الليمون يحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب وتمنع نموها . يخفف ويقلل من تلون الجلد ويوحد لون البشرة .
الطريقة :
في وعاء نظيف يخفق بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط رقيق ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل ويقلب جيدا.
ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام الخاصة بك وباستخدام الأيدي النظيفة أو القطن ، ويوضع الخليط على وجهك، وتجنب المناطق الحساسة حول الفم والعينين.
الاسترخاء و انتظر الخليط حتى يجاف على وجهك. يمكنك الاستلقاء والتنفس بعمق ، والتفكير بأفكار سعيدة و إيجابية .
إبقاء القناع على وجهك لمدة 10-15 دقيقة. عندما يجف الخليط تماما على وجهك، يفرك بلطف ثم يشطف باستخدام الماء الدافئ، ومعالجة جميع المناطق في وجهك عن طريق حركة دائرية.
نصائح :
• عند يوضع هذا الخليط على البشره يوضع صعودا من ذقنك إلى خديك وجبينك باستخدام حركة دائرية لطيفة.
• تجنب المناطق الحساسة حول العينين والفم لانه اذا امتدت بواسطة هذا القناع شد الجلد في هذه المنطقة ومن الممكن أن يسبب التجاعيد .
• هذا القناع رائع هو فعال في التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. إذا كانت البشرة من النوع الجاف، ويرجى الامتناع عن استخدام هذا القناع .
2. قناع تفتيح البشرة بإستخدام بياض البيض :
هذا القناع له تاثير فعال في تفتح البشرة الذي يستخدم الكركم وهو عشبة جذرية التي لديها نتائج مذهلة في تفتيح البشرة والتي تساعد في تفتيج تغير الألوان والبقع السوداء الناجمة عن حب الشباب .
المكونات:
1 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال
1 بياض البيض
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
الطريقة :
وضع بياض البيض مع 1 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء خلط صغير ويخفق ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وتخلط جيدا. باستخدام الأيدي النظيفة يوضع الخليط على وجهك ويدلك بشكل دائري، والسماح لها أن يتخلل أعماق البشرة . يترك لمدة 15 دقيقة أثناء الاستلقاء لمنع الجاذبية من سحب القناع للأسفل. عندما بعد ان يجف يفرك بلطف ويوضع مرطب أو يفضل 3 -4 قطرات من زيت الزيتون إذا كنت تريد أن تستخدم المواد الطبيعية.
نصائح :
• ارتداء تي شيرت قديم فوق ملابسك لمنع البقع صفراء من الكركم التي يكون من الصعب جدا أن تغسل.
• هذا القناع يمكن أن يسبب الجفاف للبشرة لذلك فمن الأفضل وضع زيت الزيتون على جلدك بعد غسله لترطيب البشرة .
• الامتناع عن الكلام أو الابتسام اثناء وضع القناع حتى لايسبب ظهور التجاعيد .
3- قناع مرطب للبشرة من بياض البيض :
هذا القناع يعتبر ذو فائدة كبيرة بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة جدا , لأنه يحتوي على مكونات فعالة مثل الأفوكادو، مع العديد من الفيتامينات والدهون الصحية، لترطيب البشرة لجعلها نضرة و ناعمة ويساعد بياض البيض في تغذية بشرتك مع العناصر الغذائية مثل البروتين وفيتامين b .