خلطات لتفتيح اليد وتبييضها

اليد عضو مهم فى الجسد ، وهو كذلك بالنسبة لجمالك فهو يعكس اعتناءك بمظهرك ونضارتك ، ولأن اليد عرضة لكثير من الأضرار فى بشرتها فإنها تصبح بمرور الوقت أقل جاذبيه إذا لم تعتنى بها جيدا ، ونحن هنا على موقع ثقف نفسك قد جمعنا لك مجموعة نصائح هامة للإهتمام والعناية بجمال يدك :

1. استخدام غسول يد طبيعى :

استخدام مطهرات الأيدى كثيرا قد تصيب بشرتك بالجفاف مع مرور الوقت ، لذلك عليك تجنب الصابون الذى يحتوي على التريكلوسان والمواد الكيميائية القاسية ، وبدلا من ذلك عليك البحث عن مكونات مضادة للجراثيم بشكل طبيعي مثل زيت شجرة الشاي أو الكافور.
2. لاتضع يدك ابدا فى الماء الساخن أو المتجمد :

وضع اليد فى الماء الساخن يسبب جفاف الأيدى ، ووضعها فى الماء المتجمد يسبب انقباض الأوعية الدموعية ثم تمددها مما يسبب احمرار الأيدى .

3. استخدام الزيوت المرطبة :

“الزيوت هي أفضل طريقة للحصول على الرطوبة في الجلد، لذلك توصي سالي هانسن خبيرة التجميل العالمية باستخدام الكريمات التى تحتوي على زيت بذور القرطم لمعالجة تشققات اليد .
4. الرعاية المناسبة ليدك

عليك أن تتعلم جيدا كيف تعتنى بيدك فمن الخطأ الكبير استخدام طلاء الأظافر فى وقت ضعف أظافرك وإرهاقها ، عليك أن تتعلم كذلك اختيار مزيل الطلاء المناسبة واستخدامه بالقدر المناسب دون إفراط يضر ببشرتك وجمالها .
5. ترطيب مابعد المطهر :

هذه الخطوة معظمنا لا يفكر في فعلها مع أنها مهمة جدا حيث أن كميات عالية من الكحول على الجلد والأظافر ترهقهما جدا مما يوجب علينا استخدام مرطب سريع بعد استخدام المطهرات مباشرة .

6. استخدام مرطب مع واقى الشمس :
أيدى .

الكريمات الواقية من الشمس تصيب الجلد بالجفاف ، لذلك ينصح بإستخدام المرطبات مع الكريمات الواقية من الشمس لتجنب جفاف الجلد .

. استخدام قناع اللوز :
أيدى .

قناع اللوز المضئ يمكن شراءه من الصيدليات وهو يباع تحت مسمى ( CND Almond Illuminating Masque ) ويستخدم عن طريق وضع يدك فى الوعاء ثم وضعها فى أكياس بلاستيكية و منشفة دافئة لمدة خمس دقائق حتى يتعمق دخول القناع فى اليد فالحرارة تساعد فى تدفق المواد داخل اليد .