نصائح هامة لتنظيف البشرة

hwaml.com_1321020031_960

تنظيف الوجه بطريقة صحيحة هو أمر حيوي لصحة البشرة. ويؤكد أطباء الجلد على أهمية تنظيف البشرة الصحيح كخطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة. نحن لسنا بحاجة فقط الى غسل الوجه سطحياً ولكن نحتاج أيضا إلى إزالة خلايا الجلد الميتة. وفيما يلي سبع نصائح هامة لتنظيف الوجه بطريقة صحيحة تضعك على اول الطريق لبشرة صحية.

1-تنظيف البشرة مرتين يومياً أمر لا بد منه، مرة صباحاً وأخرى قبل النوم، حتى وإن كانت بشرتك تبدو نظيفة فقد تكون هناك بعض الشوائب الغير مرئية والتي يمكن أن تضر البشرة.

2-تجنبي الصابون العادي في تنظيف البشرة. الصابون يترك رواسب على البشرة تسبب العديد من المشاكل على المدى الطويل. استخدمي منظفات البشرة بدلاً من الصابون، مع التأكد من اختيار غسول مناسب لبشرتك.

3-تخصيص منشفة لوجهك مع تغييرها كل يومين. لا تستخدمي أبداً منشفة اليدين المخصصة لباقي الأسرة، فقد تحتوي على البكتيريا التي سوف تنتقل بسهولة الى وجهك.

4-استخدام الماء الفاتر فقط في غسيل البشرة. الماء البارد جداً أو الساخن جداً، كلاهما قد يسبب التهاب البشرة وتهيجها.

5-يجب استخدام مقشر للبشرة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل. تقشير البشرة يتركها نظيفة وأكثر نعومة. احرصي على اختيار المقشر الملائم لنوع بشرتك.

6-التعامل برفق مع منطقة الجلد حول العينين، الجلد حول العينين رقيق جداً ويحتاج الى عناية خاصة.

7-البشرة تحتاج الى تنظيف عميق من حين لآخر، ومن المفضل أن يتم ذلك بواسطة أحد المتخصصين. وتكرار هذا الامر يتحدد وفقاً لنوع بشرتك، ومختص التجميل هو الذي يمكنه تحديد ذلك.

تنظيف البشرة بطريقة سليمة لا يتطلب كثير من الوقت أو الجهد، لكنه بالتأكيد سوف يشكل فارق كبير في نضارة وجمال بشرتك.