أهمية مثبت ظل العين للمكياج

أهمية مثبت ظل العين للمكياج
أهمية مثبت ظل العين للمكياج

أهمية مثبت ظل العين للمكياج

تثبيت الظل

تشكو كثير من الفتيات من عدم ثبات ظل العيون مثلما وضعته، حيث تقل قوته وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية، ويأتي مثبت الظل هنا ليحل المشكلة حيث أنه يحافظ على ثبات الظل كما هو لأطول فترة ممكنة.
إظهار اللون الحقيقي له

لأن كل بشرة لها لون مختلف، فإن الظل يظهر بلون مختلف عن لونه الأساسي، فيبدو أفتح أو أغمق قليلاً مما يسبب إنزعاجاً لكِ لأنك تريديه باللون الذي رأيتيه، وهنا تكمن أهمية أخرى لمثبت الظل، فهو يوحد الجفن ويجعل لون الظل يبرز كما هو دون إختلاف.

أهمية مثبت ظل العين للمكياج
أهمية مثبت ظل العين للمكياج

 
ظل بدون تجاعيد

منطقة الجفن حساسة ورقيقة وبه كثير من التجاعيد، ومع البقاء بظل العين على مدار اليوم يحدث يبدو الظل وكأنه متشقق، وتظهر تجعيدات الجفن التي تعطي مظهراً غير مستحب، ولكن عبر مثبت الظل فلن تظهر مثل تلك المشكلة، بل سيضفي على الظل حيوية وجاذبية أكبر.
ترطيب الجفون

مثبت العين يكون من مادة مرطبة في الأساس ويمزج معها بعض العناصر الأخرى، لذلك فهو يساعد في ترطيب منطقة الجفون لتبدو نضرة ومشرقة.

ويعد مثبت الظل أساسياً للمرأة التي تقضي وقتاً طويلاً في مكان دافيء أو طقس حار ورطب، لأن هذه العوامل هي التي تسبب تغيير مظهر الظل، ولأنكِ تعرفتي على أهميته الآن، نقدم لكِ طريقة لصنعه في المنزل، وكذلك طريقة تطبيقه.
طريقة صنع مثبت الظل

أولاً: أحضري علبة بلاستيكية أو زجاجية صغيرة لوضعه “يمكنك إستخدام علبة ظل فارغة لديكِ”.

ثانياً: ضعي قليل من كريم الأساس الملاءم للون بشرتك في هذه العلبة.

ثالثاً: أضيفي عليه قليل من لوشن البشرة المرطب المناسب لبشرتك، وقليل جداً من الفازلين أو زبدة الكاكاو.

رابعاً: إمزجي الخليط جيداً، وبذلك تكوني قد حصلتي على مثبت الظل وتستطيعين تطبيق مكياج متقن بنفسك!
كيفية تطبيقه

أحضري أداة وضع الظل الصغيرة وإغمسيها بقليل من المثبت وإبدئي بوضع بلطف على الجفن لتملئيه بأكمله، ثم قومي بالإنتظار قليلاً حتى يجف “وهو سيجف سريعاً” ثم قومي بوضع طبقة بسيطة من ظل العيون أولاً، وأعيدي طبقة أخرى ليصبح اللون رائعاً.

لا تنسي أن تغلقي العلبة جيداً بعد الإستخدام، لتحتفظي به وقت طويل، ولا تنسي أيضاً تطبيقه في كل مرة تضعي فيها مكياجك.