تنظيف البشرة طبيعياً

تنظيف البشرة طبيعياً 

أولى خطوات العناية بالبشرة هي تنظيف الأتربة والشوائب، حيث أن تراكم البكتيريا يجعل البشرة معرضة للعديد من المشاكل والأمراض، لذلك تتطلب البشرة روتين شامل للتنظيف والعناية.

والكثير من الأطباء ينصحون بضرورة استخدام الخلطات الطبيعية لتنظيف اليشرة، حيث تساعد على تجنب مشكلات البشرة المختلفة فهي خفيفة ولا تتسبب في أي أعراض جانبية أو أضرار، وهي أيضاً غير مكلفة.

ويمكنك تنظيف البشرة طبيعياً بالطرق التالية:

صودا الخبز

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لتحصلي على منظف طبيعي رائع للبشرة. اشطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، ثم استخديم الخليط لفرك بشرتك جيدًا ثم اشطفيه جيدًا.

الطماطم والخيار

يعتبر كل من الطماطم والخيار من أهم المكوّنات الطبيعيّة المنظّفة للبشرة. تعمل الطماطم على التخلّص من الرّؤوس السوداء، في حين أن الخيار ينعش البشرة وينظّفها. اهرسي ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة قبل غسله. هذا الماسك يساعد على إفراز الزيوت الزّائدة.

 الحليب وبشور البرتقال

ضعي ملعقتين من الحليب البارد وأضيفي ملعقة من بشور البرتقال. افركي وجهك بالخليط لمدّة 10 دقائق واتركيه حتّى يجفّ. هذا الماسك يعمل على تنظيف وجهك وتنقيته.

اللوز المطحون وعصير الليمون

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا ثم يشطف بعد ذلك.