طرق إستعمال الكحل الأكثر جمالاً

طرق إستعمال الكحل الأكثر جمالاً

يتمتّع الكحل بسحر وجاذبية خاصة ولا يمكن للمرأة الإستغناء عنهما، حيث أنه يعتبر من أهم مستحضرات المكياج القديمة والحديثة على السواء والمتاح استخدامها للجميع وبطرق كثيرة تضمن إطلالة مميّزة ومتألقة لكِ سيدتي.

ولأن الكحل من أهم ما يُبرز جمال العينين ولونهما ويعكس ذلك على ما ترتدينه، إليكِ سيدتي أهم وأجمل 5 طرق إستعمال للكحل، لتُظهري من خلالها جمال عينيكِ:

– عيون القطة: وهي طريقة جذابة ومفعمة بالأنوثة ويمكنكِ رسمها من خلال تحديد خط الرمش العلوي والسفلي ثم جمعهما في زاوية محدّدة، ويعود أمر سماكة الخط إلى ما تفضلينه أنتِ بالإضافة إلى مدى حجم العينين واتساعهما.

– الرسمة الفرنسيّة المجنّحة: وهي طريقة مبتكرة وملفتة للأنظار، حيث بإمكانكِ تحديد الرمش العلوي أو السفلي وجعل آخر الخط مجنّحاً، لكن ننصحكِ بالإبتعاد عن رسم هذه الطريقة في حال وضعتِ ظلال عيون داكنة اللون.

– الجنح المزدوجة: وهي طريقة جريئة لوضع الكحل ومميّزة أيضاً، كل ما عليكِ هو تحديد الرمش العلوي والسفلي وتجنيح الخطوط عند نهاية رسمة العين بحيث لا يلتقيان ويكونان متوازيان.

– الكحل داخل العين: وهي الطريقة الأكثر شيوعاً واستخداماً لتوسيع العين حيث تعمل على تحديدها وإبراز لونها أكثر، كما أنها طريقة تنم عن إطلالة طبيعية، فقط ضعي قلم الكحل داخل العين وأرسمي خطاً إما عريضاً أو رفيعاً حسب الرغبة، وإذا كنتِ تريدين إخفاء ملامح التعب استخدمي الألوان الفاتحة، أما إذا كنتِ تريدين إظهار سحر عينيكِ أكثر فاستخدمي الألوان الداكنة.

– التركيز على الخطّ السفلي للرموش: طريقة سهلة وجميلة لعيون أجمل، ويُنصح باستخدام الكحل الملوّن مثل الأخضر والأزرق، ويمكنكِ إعتماد هذه الطريقة لرسم الكحل على النصف الخارجي فقط لخطّ الرموش السفلي أو على طول الجفن كلّه، كما تستطيعين كذلك الإكتفاء بهذه الخطوة أو إكمالها من خلال تنسيق لون الكحل مع لون ظلال العيون على الجفن العلوي.

هذه هي أهم وأجمل وأسهل طرق إستعمال الكحل، لتتمتعي بإطلالة فريدة لعينيكِ، فإختاري منها ما يناسبكِ والتي تفضلينها لترضي كل الرضا عن مظهركِ وطلتكِ.