أضرار المكياج على البشرة

أضرار المكياج على البشرة
أضرار المكياج على البشرة

أضرار المكياج على البشرة

كثير من النساء يستخدمن المكياج و لا يعرفن ما يترتب على ذلك من ضرر فتعالي اختي نسمع بعض اضرار المكياج من أهل التخصص :-
يقول الدكتور وهبه احمد حسن أستاذ الأمراض الجلديه

أضرار المكياج على البشرة
أضرار المكياج على البشرة

” إن مكياج الجلد له تأثيره الضار لأنه يتكون من مركبات ومعادن ثقيله كالرصاص و الزئبق , تذاب في مركبات دهنيه مثل زيت الكاكاو , كما أن بعض المواد الملونه تدخل فيها بعض المشتقات البتروليه وكلها أكسيدات تضر بالجلد , وإن امتصاص المسام الجلديه لهذه المواد يحدث التهابات و حساسيه اما لو أستمر استخدام المكياجات فإن لها تأثيرا ضاراً على الأنسجه المكونه للدم والكبد و الكلى , فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لها خاصية الترسيب المتكامل فلا يتخلص منها الجسم بسرعه ”

و يقول الدكتور محمد ماجد البيار استشاري الامراض الجلدية والتناسليه :
” إن كل هذه المستحضرات مكونه من مواد كيماويه ذات تأثيرات ضاره على بعض المستعملين لها , إما بالتأثير المباشر المهيج للجلد , أو الاستجابه غير العاديه لبعض انواع الجلد لهذه المواد , خاصة المصابين بالحساسية الجلديه , أو التأثير الضار لأشعه الشمس و التي يكون لها الأثر الكبير في وجود هذه المواد على السطح ” كماااااا ذكرت الدوائر الصحيه في كندا نتيجه ابحاث قامت بهااااا , و تبنتهااااا هيئه الصحه العالميه W.h. O إن المذيبات العضويه و المركبات ذات الطبيعه الكلوريه _ واهمها الكلوروفرم _ تعتبر مواد مسرطنه وقد نشرت هذه الابحاث وعممت على الصيادله عام 1397 , ومن المعلوم أن هذه المواد المستخدمه في صناعة التجميل و خاصة أحمر الشفاه .

**(( المكياج ))**

::::::::وهذه بعض أضرار المكياج:::::::::

1- ظهور التجاعيد المبكرة.
2- ارتخاء أعصاب الوجه.
3- تساقط شعر الأهداب (الرموش).
4- انطفاء لون الوجه, فتبدو السيدة الشابة بعد حين كما لو كانت قد دخلت إلى
الشيخوخة منذ زمن بعيد.

معلومات هامة جداً عن مستحضرات التجميل :

نشرت مقالة لطبيب أمراض جلدية في بعض الكتب النسائية يحذر فيها من استخدام الماكياج لما له من أثر سيء على البشرة، وكتب تحليلاً كاملاً لكل مستحضر من مستحضرات التجميل وضرره على البشرة، وقد لخصت هذه المقالة على شكل نصائح:

– أن “أحمر الشفاه” يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.

– ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة. أن: * اللون الأسود الموجود في “قلم الحواجب” هو أكسيد حديد!!!! واللون الأسود الموجود في “قلم الكحل” مصنوع من مواد يدخل في تركيبها مادة ” الجالينا” السوداء اللامعة؟ ومشكلة “الجالينا” أنها محتوية على مادة الرصاص السامة بتركيزات عالية. * واللون الأزرق: ماهو إلا أزرق بروسي ومواد أخرى زرقاء. * واللون الأخضر: هو لون أحد أكاسيد الكروم!!! * واللون
البني: هو أحد أكاسيد الحديد المحروقة, وكذلك اللون الأصفر.

– كما أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً “آي لاينر” مصنوعة من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.

– المساحيق: تؤدي كثرة المساحيق إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة “الأنيلين”.

(( في الصباح الباكر ))
جزء من المكياج تمتصه البشره التي بدلا ان تركز مجهودها على وظائفها الليليه خاصة تجديد الخلايا..

(( خلال النهار ))
تفرز البشره المواد الدهنية والعرق ..
وتلتقط ايضا الأوساخ الموجوده في الهواء المحيط بنا ..
لتنضم الى المكياج ..
كل ذلك يشكل خليط يسبب اختناق وجفاف البشرة ..
من دون ازالة المكياج الخلايا الميتة تتدرن وتسد المسامات
ولا تستطيع البشرة بعد ذلك
ان تجدد نفسها تلقائيا وبشكل طبيعي..

(( في الأمسيه الثالثة ))
ابقاء الماكياج على الوجه .. يفقد البشره رونقها وتألقها.

(( بعد ثمانية أيام ))
بهذا النظام، تتأكسد البشره، وتصبح الطبقه الخارجيه أكثر سماكة،
وعرضة للنقاط السوداء والبثور.